5 استراتيجيات تستعملها المتاجر الالكترونية لمضاعفة مبيعاتها على الأنترنت

ربما كنت قد دخلت الى متجر الكتروني على الأنترنت من قبل ووجدت نفسك قد أضعت وقتا طويلا في تصفحه أو قد اشتريت أشياء لم تكن تحتاجها. هنا سستعرض لكم أهم الطرق التي تستخدمها أغلب المتاجر الإلكترونية لمضاعفة مبيعاتها على الأنترنت.

Increase Online Sales

التخفيضات والكوبونات

Increase Online Sales

هذه قد تكون أهم طريقة واستراتيجية للايقاع بأغلب الزوار. حيث يتم التشطيب على الثمن الأصلي وتعويضه بثمن أقل، ولكن في الغالب يكون الثمن الذي تم التشطيب عليه أكبر من الثمن الأصلي والثمن الجديد هو في الواقع الثمن الأصلي للمنتوج. أو قد تجد تخقيضات بنسب مئوية أو كوبونات لمنتجات معينة قد تم زيادة ثمنها الأصلي بالفعل!

أعداد الزوار الذين يشاهدون المنتوج حاليا

Increase Online Sales

الهدف من هذه الخدعة هي اقناع الزائر بأن هناك زوارا آخرين مهتمين بالمنتوج ما يدفعه ويحفزه على الثقة بالمنتوج والإسراع بشراءه خصوصا مع وجود خصم أو تخفيض.

ولكن المواقع دائما ما تضع أعدادا مزيفة وغير حقيقية لزيادة احتمالية اقناع الزائر بشراء المنتوج.

استعمال عداد تخفيضات

Increase Online Sales

من الخدع الأخرى التي تستعملها المتاجر الإلكترونية هي وضع عداد للتخضات في المتجر، ومع انتهائه سينتهي التخفيض. الخدعة هي أنه بعد انتهاء العداد تجد أنه قد بدأ من جديد وأن هناك خصومات وتخفيضات جديدة.

هذه الاستراتيجية كفيلة باقناع أغلب الزوار وجعلهم يسرعون ويشترون المنتوجات وبأعداد كبيرة، وهذا ما يزيد أرباح الشركة أو المتجر.

المراجعات والآراء والتقييمات

Increase Online Sales

سر آخر من أسرار زيادة المبيعات، فأسفل كل منتوج تجد قسما مخصصا للتعليقات والآراء والتقييمات، فإن كانت التقييمات جيدة فسوف تثق بالمنتوج وتشتريه بل وستقنع من حولك بشراءه. المتاجر الإلكترونية تستغل هذه النقطة لصالحها وتضع تعليقات إيجابية على مواقعها ومنتوجاتها، الشيء الذي يدفع الزوار إلى شراء المنتوج بثقة "عمياء". وكلما زاد عدد المراجعات الإيجابية للمنتوج زادت فرصة شرائه من طرف الزوار، وزادت أرباح الشركة.

إشعار "شخص اشترى الآن منتوج"

Increase Online Sales

عند تصفحك لمنتوج ما، قد تصادف إشعارا يخبرك بأن شخصا ما قد اشترى هذا المنتوج الآن أو عدة أشخاص قد اشترو منتوجات مشابهة أو منتج آخر، مايدفعك للاعتقاد بأن هذا المنتج يستحق الشراء وتقع في فخ الشركة.

هناك الكثير من الإستراتيجيات التي تستعملها معضم المتاجر الإلكترونية لزيادة ربحها ومبيعاتها، وهنا قد استعرضنا لكم 5 من أشهرها وأكثرها نجاحا. فلا تبخل بمشاركة المقال وترك تعليق إن كان لديك ما تضيفه إلى هذه القائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad-banner