شركة فيس بوك تتحول إلى ميتا Meta .. تعرف على سبب التسمية

Facebook Meta

تم بشكل رسمي الإعلان عن تغيير إسم فيس بوك إلى ميتا Meta كما ذكرت التقارير خلال الفترة الماضية، والهدف من ذلك هو أن الشركة ستأخذ منعطفا كبيرا لتتوسع وتكون أكثر من مجرد شبكة تواصل اجتماعي.

تغيير الإسم سيقتصر على الشركة الأم ولن يشمل المنصة والتطبيق حيث سيكونان فرعا من الشركة كما هو حال انستجرام وواتساب وأوكولوس وغيرها من الأقسام تحت مظلة العلامة التجارية الرئيسية، ميتا | Meta.

تهدف فيس بوك أو بالأحرى ميتا Meta إلى التوجه نحو عالم تقنيات الواقع المعزز والإفتراضي ويوفر تجربة مختلفة عن التجربة التقليدية لشبكات التواصل، ما جعلها تأخذ اسمها من مصطلح “Metaverse” وهي مساحة افتراضية مشتركة للتواصل بين الجمهور تعتمد بشكل رئيسي على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز.

وقامت الشركة بأخذ نصف المصطلح Meta أو ميتا ليكون الاسم الجديد لها للدلالة على النقلة التي ستتخذها في المستقبل والتوجه الجديد لها نحو الشباب وتقنيات الواقع بشكل أكثر.

يزعم البعض بأن سبب أخذ النصف الأول من الكلمة "ميتا" هو سهولة نطقها من النصف الآخر لميتافيرس، لكن في الحقيقة لو عدنا لمعنا كلمة “ميتا” في اللغات القديمة سنجد أنها في اللغة الإغريقية أو اليونانية تعني "ما أبعد" أو "أبعد من ذلك"، وهو تقريب ما تقوم به الشركة في الفترة الأخيرة لخوض تجربة أبعد من تجارب شبكات التواصل الاجتماعي الرقمية.

وتسعى فيس بوك أو ميتا من تحويل شبكاتها لتكون عناصر تواصل أساسية في الوقت الذي تعمل فيها على تطوير تقنيات لبناء عالم افتراضي للتواصل بين الناس حول العالم بتقنيات ثلاثية الأبعاد وليس مجرد تقنيات عادية، وهو السبب في عملها الدؤوب لتطوير نظارات أوكولوس وأجهزة Portal مؤخرًا، وعملها على تطوير المزيد من تقنيات الواقع والأجهزة المتصلة بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad-banner