آندرويد 12 : 5 إضافات وميزات جديدة تعرف عليها

آندرويد 12 || Android 12

لاشك في أن جوجل قد طورت نظام الأندرويد بشكل كبير في السنوات الأخير، وفي أندرويد 12 Android قد أضافت العديد من الميزات الرائعة.

قبل أن نعرض لكم بعض هذه الميزات، نود أن نخبركم بأن نسخة الأندرويد 12 متوفرة الآن على هواتف جوجل بيكسل وننتظر صدورها على هواتف الشركات الأخرى.

1ألوان النظام تتناسب مع الخلفية بفضل Material You
ألوان النظام تتناسب مع الخلفية بفضل Material You

قامت Google بتطوير وإعادة تصميم Material You ليتم الاعتماد عليه بشكل كامل في نظام Android 12. ومن أهم ميزه التي سيضيفها لهواتف الأندرويد هي توافق وتناسق ألوان النظام مع الخلفية المستعملة.

إذا كنت من مستعملي النظام الجديد فجرب أن تغير خلفية جهازك ولاحظ تغير ألوان الأيقونات وعناصر الشاشة (widgets).

2Widgets جديدة لشاشاتك الرئيسية
Widgets جديدة لشاشاتك الرئيسية

تحديث الأندرويد الجديد يحمل معه مجموعة جديدة من الـwidgets المختلفة، فعلى سبيل المثال نجد أربع أشكال مختلفة للساعة وأيضا اختصارات المحادثات التي ستمكنك من اضافة محادثاتك المهمة إلى الشاشة الرئيسية مهما كان تطبيق المحادثات الذي تستخدمه سواء Whatsapp، Telegram، Discord او اي تطبيق آخر، جرب هذه الإضافة الآن وقم بتخصيص واجهتك الرئيسية.

3نظام بحث أفضل
Android 12: نظام بحث أفضل

هذه الميزة لازالت مقتصرة على هواتف Pixel من جوجل، حيث أنه في شريط البحث ستجد اختصار لـ Google Lens الذي سيأخدك الى التطبيق الذي يمكّنك من البحث باستعمال الكاميرا او حتى مسح اي QR Code تريده.

4إغلاق الكاميرا والمايكروفون
Android 12: إغلاق الكاميرا والمايكروفون

يمكنك الآن إيقاف وتشغيل الكاميرا والمايك يدويا وبشكل سريع، للحفاظ على خصوصيتك ومنع التطبيقات من استعمالها دون إذنك.

لإضافة هذه الميزة قم بتعديل ترتيب شريط الاختصارات، وعند تفعيلك لها لن يستطيع أي تطبيق الوصول إلى الكاميرا أو المايكروفون حتا تلغي إغلاقهما مرة أخرى.

5إلتقط لقطة شاشة طويلة
Android 12: Scrolling Screenshot | إلتقط لقطة شاشة طويلة

وأخيرا قامت جوجل بإضافة ميزة Scrolling Screenshot في نظامها، هذه الميزة تمكنك من التقاط لقطة شاشة طويلة، حيث يظهر لك زر Capture more بعد أن تلتقط Screenshot ومن ثم يمكنك تحديد المنطقة التي تريد اضافتها الى الصورة الملتقطة.

نذكر أيضا أن الميزة موجودة منذ أعوام عديدة في هواتف Galaxy Note من Samsung، إلا أن جوجل قد تأخرت في إضافتها إلى الأندرويد

في انتظار المزيد ...

Android 12 صدر رسميًا بشكل AOSP (نظام مفتوح المصدر) وستبدأ الشركات تطويره لأجهزتها بشكل رسمي. سامسونج قد بدأت في تطوير One UI 4.0 مبنية على هذا النظام بالفعل. كذلك ون بلس ظهرت تسريبات للواجهة الجديدة Oxygen OS 12.

النظام بات وشيكًا وهناك العديد من المزايا لنكتشفها خارج أجهزة البكسل. هل سيشكل اندرويد 12 نقلة جديدة من نوعها؟ ننتظر لنعرف.

الموقع الرسمي: Android 12 | Android Developers

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ad-banner